وزراء الصحة العرب يعتمدون مشروع تقنيات النظام الصحي الإلكتروني
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

وزراء الصحة العرب يعتمدون مشروع تقنيات النظام الصحي الإلكتروني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزراء الصحة العرب يعتمدون مشروع تقنيات النظام الصحي الإلكتروني

مجلس وزراء الصحة العرب
جنيف - كونا

اعتمد مجلس وزراء الصحة العرب اليوم مشروع قانون استرشادي بشأن استخدامات تقنيات النظام الصحي الالكتروني اشرفت دولة الكويت على اعداده ودعمت مراحل صياغته.

جاء ذلك في اعمال الدورة الاعتيادية ال44 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد على هامش اعمال الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية في اطار اعتماد المجلس عددا من القرارات ذات الصلة بأوضاع الصحة في المنطقة العربية.

وقال وزير الصحة الدكتور علي العبيدي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان "هذا القانون الاسترشادي يعنى باستخدامات تقنيات النظام الصحي الالكتروني وتحديث القانون الاسترشادي الخاص بالمسؤولية الطبية الصادر عام 1998 ونظيره الخاص بحقوق المرضى الصادر في عام 2014 وذلك لدمجهما تحت مسمى المساءلة الطبية لمقدمي الخدمات".

وأوضح العبيدي ان "هذا القانون سيسهل الخدمات الطبية ويضمن ايضا خصوصية المريض وعدم تداول البيانات الخاصة به خارج الاطار المسموح به وبما يتفق مع قيم مجتمعاتنا العربية وتقاليدها".

واضاف ان "هذا القانون يواكب تطوير التشريعات الصحية العربية بما يتماشى ايضا مع التحديات التي تواجهها والمستجدات العالمية المتلاحقة وسريعة الوتيرة ما يتطلب خطوات عملية وذات تخطيط علمي لمساعدة التشريعات الخاصة بالرعاية الصحية في العالم العربي".

واشار الى ان "الاجتماع قد شهد ايضا تأييدا لضرورة الاعتناء بالهيئة العربية لخدمات نقل الدم ومشاركة الدول العربية في مشروع مشتقات بلازما الدم الذي تنبته المملكة العربية السعودية لما في هذه الخطوة من اهمية لدعم منظومة خدمات الدم في العالم العربي وبما يتوافق مع المعايير المتفق عليها في منظمة الصحة العالمية".

ويضم الوفد الكويتي المشارك في اعمال الجمعية العمومية للمنظمة وزير الصحة علي العبيدي والوكلاء المساعدين الدكتور قيس الدويري والدكتور محمود العبدالهادي والدكتورة ماجدة القطان.

كما يضم الوفد مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام فيصل الدوسري والدكتورة رحاب الوطيان والدكتورة ابتسام الهويدي والدكتورة ياسمين العبدالغفور.

يذكر ان الجمعية العمومية لمنظمة الصحة العالمية ستبدأ اعمالها اليوم وتستمر حتى 26 مايو الجاري ويشارك فيها وفود من جميع الدول الأعضاء ال194 للاستعراض السنوي لأنشطة المنظمة وتحديد أولويات جديدة للمستقبل وتحديد سياسات المنظمة ومراقبة السياسات المالية التي تنتهجها المنظمة والاطلاع والموافقة على المسائل المرتبطة بالميزانية البرمجية

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزراء الصحة العرب يعتمدون مشروع تقنيات النظام الصحي الإلكتروني وزراء الصحة العرب يعتمدون مشروع تقنيات النظام الصحي الإلكتروني



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

مشاريع "زايد الخيرية" في كينيا تبلغ 92 مليون درهم

GMT 09:17 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتساح كبير لمرتضى منصور في انتخابات نادي الزمالك

GMT 10:01 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

شاليه متنقل لممارسة التزلّج والمشي على الجليد

GMT 05:31 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول تنفي خطوبتها على فنان معروف في السر
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya