6344 مستفيد من تأمين الحليب الصحي لحديثي الولادة في مخيم الزعتري
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

6344 مستفيد من تأمين الحليب الصحي لحديثي الولادة في مخيم الزعتري

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 6344 مستفيد من تأمين الحليب الصحي لحديثي الولادة في مخيم الزعتري

مخيم الزعتري
عمّان - واس

بدأت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية تنفيذ المرحلة التاسعة من برنامج "نمو بصحة وأمان" الهادف للاعتناء بالأطفال الرضع وحديثي الولادة من أبناء الاشقاء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري، من خلال العيادات التخصصية السعودية العاملة على تقديم خدمات الرعاية الطبية الصحية لسكان المخيم الذين تجاوز عددهم أكثر من 85 ألف لاجئ ، حيث بلغ العدد الإجمالي للمستفيدين من البرنامج خلال المراحل الثمانية السابقة ما مجموعه "6344" مستفيد .

وأوضح طبيب الأطفال المختص في العيادات التخصصية السعودية الدكتور حسن حرب أن العيادات التخصصية السعودية حريصة على تقديم الرعاية الطبية العلاجية والوقائية والتوعوية للأطفال كونهم الفئة الأكثر عرضة للتأثر بالأمراض في ظل ولادتهم ونموهم في بيئة اللجوء التي تعد بيئة حاضنة للأمراض والأوبئة ، مضيفًا أن حصول الأطفال الرضع على الحليب من مصادر غير سليمة يزيد من احتمالية تعرضهم للإصابة بالأمراض وانخفاض مناعتهم .

وقال إن العيادات التخصصية السعودية قامت خلال المرحلة الثامنة من برنامج "نمو بصحة وأمان" بصرف ما مجموعه "776" عبوة صحي عبر قسم الصيدلية بناء على وصفات يراعى فيها الاحتياج الفعلي لدى الطفل الرضيع لهذا الحليب بناء على فحوصات يتم التاكد من خلالها بعدم قدرة والدته على تقديم الرضاعة الطبيعية له أو عدم كفاية هذه الرضعات له نتيجة خلل في الهرمونات أو سوء التغذية .

وأعرب المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان من جانبه أن الحملة تولي اهتمامًا كبيرًا بفئة الأطفال الذين ترى فيهم الأمل لمستقبل سورية فهم من سيقومون ببناءها غدًا من أجل واقع أفضل ، لذا فإن الحملة الوطنية السعودية وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وبإشراف مباشر من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملات الإغاثية السعودية حريصة كل الحرص على تقديم كل ما يساعد في الحفاظ على صحه الأطفال سواء من الناحية الطبية أو الغذائية خصوصًا في مثل هذه الظروف الصعبه التي اضطر إليها أشقائنا اللاجئين والنازحين السوريين ، مثمنًا الدور الكبير الذي يضطلع به الشعب السعودي الكريم تجاه أشقائه من اللاجئين السوريين والوقوف معهم في محنتهم ، سائلًا الله العلي القدير أن يجعل هذا العمل خالصًا لوجهه الكريم وفي ميزان حسناتهم .

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6344 مستفيد من تأمين الحليب الصحي لحديثي الولادة في مخيم الزعتري 6344 مستفيد من تأمين الحليب الصحي لحديثي الولادة في مخيم الزعتري



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 08:36 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

سيخيب ظنّك أكثر من مرّة بسبب شخص قريب منك

GMT 17:16 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تكبير الأرداف من دون عملية

GMT 19:26 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

"إلعب إلعب" أغنية سناء محمد الجديدة على يوتيوب

GMT 03:38 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

6 علامات تُشير إلى مشاكل في الغدة الدرقية
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya