الغذاء والدواء تحذر من منتجات  chaan fruit chaat
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

"الغذاء والدواء" تحذر من منتجات " Chaan Fruit Chaat"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شركة "Blue Bell Creameries"
الرياض - واس

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شراء أو استهلاك جميع منتجات شركة "Blue Bell Creameries" من الآيسكريم والزبادي المثلج والشربات والوجبات الخفيفة المثلجة لاحتمال تلوثها ببكتيريا ليستيريا مونوسيتوجينيس.

وذكرت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa، أنها في إطار متابعتها لمستجدات التحذير الصادر بتاريخ 19-6-1436هـ الموافق 8-4-2015م، بشأن قيام شركة "Blue Bell Creameries" في الولايات المتحدة الأميركية بسحب جميع منتجات الآيسكريم للعلامة التجارية "Blue Bell" المنتجة في مصنع الشركة في ولاية أوكلاهوما الأميركية، لاحتمالية تلوثها ببكتيريا الليستيريا مونوسيتوجينيس "Listeria monocytogenes"، والذي بناءً عليه حجزت الهيئة الكميات المتوفرة لدى الشركات المستوردة تمهيدًا لإتلافها، تم رصد تحذير إلحاقي صادر من قبل الشركة ذاتها، بشأن قيامها بالسحب الطوعي لجميع منتجاتها الموجودة في الأسواق الأميركية والدولية والتي تشمل منتجات الآيسكريم والزبادي المثلج والشربات والوجبات الخفيفة المثلجة "ice cream, frozen yogurt, sherbet and frozen snacks"، بسبب احتمالية تلوثها بالميكروب ذاته.

وأوصت الهيئة المستهلكين بعدم استهلاك أي من منتجات الآيسكريم والزبادي المثلج والشربات والوجبات الخفيفة المثلجة للعلامة التجارية "Blue Bell"، والتخلص مما لديهم منها فوراً، مشيرة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التأكد من خلو الأسواق المحلية من هذه المنتجات.

إلى ذلك، حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شراء أو استهلاك منتج توابل الفواكه "Chaan Fruit Chaat Seasoning" للعلامة التجارية شان (Shan) بسبب احتوائه على مكونات لم تذكر على بطاقة المنتج قد تسبب الحساسية لبعض الأشخاص.

وأشارت الهيئة إلى أنها رصدت من خلال مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات إنذارًا صادرًا من هيئة معايير الغذاء البريطانية "FSA"، عن قيام شركة "TRS" في المملكة المتحدة بسحب منتج توابل الفواكه "Chaan Fruit Chaat Seasoning" للعلامة التجارية شان "Shan" المنتج في باكستان، والمعبأ في عبوات زنة "60" غرام وتنتهي فترة صلاحيته في 22-1-2016م، ويحمل رمز الشحنة "No FCH0011302813 MH03"، وذلك لاحتوائه على ثاني أكسيد الكبريتيد والصويا غير مذكورين على البطاقة التعريفية للمنتج، ما قد يشكل ضررًا على صحة المستهلكين الذين يعانون من الحساسية لهذه المكونات.

وأوصت الهيئة الذين لديهم حساسية من تلك المكونات بعدم استهلاك المنتج والتخلص مما لديهم منه فورًا، لافتة إلى أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التأكد من خلو الأسواق المحلية من هذا المنتج.

ودعت إلى الإبلاغ في حال رصد أي من هذه المنتجات في الأسواق، عبر مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات على البريد الالكتروني [email protected] أو فاكس: 0112751921

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الغذاء والدواء تحذر من منتجات  chaan fruit chaat الغذاء والدواء تحذر من منتجات  chaan fruit chaat



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 08:36 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

سيخيب ظنّك أكثر من مرّة بسبب شخص قريب منك

GMT 17:16 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تكبير الأرداف من دون عملية

GMT 19:26 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

"إلعب إلعب" أغنية سناء محمد الجديدة على يوتيوب

GMT 03:38 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

6 علامات تُشير إلى مشاكل في الغدة الدرقية
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya