الجزائر تدخل مرحلة الحسم في ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

الجزائر تدخل مرحلة الحسم في ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الجزائر تدخل مرحلة الحسم في ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

المنتخب الجزائري لكرة اليد
القاهرة - وأج

يدخل المنتخب الجزائري لكرة اليد (رجال) مرحلة الحسم عندما يواجه يوم الاربعاء بالقاهرة نظيره من جمهورية الكونغو الديمقراطية, ضمن لقاءات الدور ربع النهائي من كأس افريقيا للامم 2016 الجارية بمصر,  وكله ارادة

وعزيمة على اقتطاع  تاشيرة التأهل الى المربع الذهبي للمنافسة.

ويدخل المنتخب الوطني هذه المواجهة  في ثوب المرشح الاكبر لتخطي منافسه الكونغولي  سيما وأن الخضر حاملو اللقب القاري, وأنهوا مرحلة المجموعات في المركز الثاني بأربعة انتصارات, كانت أمام الغابون (35-24) والمغرب (27-22) والكاميرون (34-27) ونيجيريا (31- 23) مقابل خسارة واحدة أمام مصر (22-18).

غير أن المهمة لن تكون سهلة اما منافس كونغولي يتمتع بلياقة بدنية قوية وتنظيم جيد فوق الميدان. وستلعب التشكيلة الكونغولية "الكل في الكل" لقلب موازين القوى, علما وأنها احتلت المرتبة الثالثة في المجموعة الثانية.

وحذر الناخب الوطني, صالح بوشكريو,  عناصره من  مغبة تكرار نفس الأداء الباهت الذي قدموه أمام نيجيريا امس الثلاثاء في آخر مباراة للمجموعة الاولى عن الدور الاول,  مشددا على ضرورة احترام المنافس الذي سبق وأن لعبوا ضده في الطبعتين السابقتين (المغرب 2012) و (الجزائر 2014).

وصرح الناخب الوطني "منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية قوي ويلعب حتى آخر دقيقة, وبطريقة جيدة, حيث يمتلك لياقة بدنية قوية سيما في الدفاع. أظن أننا مطالبون بتوخي الحذر من البداية كي لا نكون في وضع غير مريح".

واضاف "علينا أن نلعب بكامل قوانا منذ الدقيقة الاولى لافتكاك تأشيرة المرور الي الدور نصف النهائي". من جانبه, اعتبر مدرب جمهورية الكونغو الديمقراطية, داميان كابينغيلي, أن فريقه "سيلعب كامل حظوظه امام الجزائر على الرغم من أنها حاملة اللقب ومرشحة للفوز".

واضاف قائلا "المواجهة ستكون صعبة. الجزئر منتخب كبير ويمتلك لاعبين رائعين لكن اللقاء ذو طابع إقصائي وكل شيء ممكن". والتقى المنتخبان في الطبعتين الأخيرتين لكأس إفريقيا للأمم, حيث عاد الفوز للجزائر مرتين, ففي طبعة 2012 بالمغرب تغلبت الجزائر في الدور ربع النهائي بنتيجة (33-31) وفي نسخة 2014, التي جرت بالجزائر, عاد الفوز للخضر أيضا في مرحلة المجموعات ب(26-23). وفي بقية لقاءات الدور ربع النهائي تلتقي الغابون بالمغرب (00ر12) وتونس بالكامرون (00ر14) ومصر بالكونغو (00ر18).

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تدخل مرحلة الحسم في ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد الجزائر تدخل مرحلة الحسم في ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 08:36 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

سيخيب ظنّك أكثر من مرّة بسبب شخص قريب منك

GMT 17:16 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تكبير الأرداف من دون عملية

GMT 19:26 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

"إلعب إلعب" أغنية سناء محمد الجديدة على يوتيوب

GMT 03:38 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

6 علامات تُشير إلى مشاكل في الغدة الدرقية
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya