إقصاء مخيب للخضر أمام تونس في أمم إفريقيا لليد
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

إقصاء مخيب للخضر أمام تونس في أمم إفريقيا لليد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إقصاء مخيب للخضر أمام تونس في أمم إفريقيا لليد

المنتخب الوطني الجزائري
القاهرة - وأج

أقصي المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد رجال من الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا للأمم (كان-2016) على يد نظيره التونسي الذي هزمه بنتيجة (18-27)، (الشوط الاول: 13-9) اليوم الجمعة بالقاهرة، فاقدا بذلك اللقب الذي توج به سنة 2014 خلال الطبعة 21 التي إحتضنتها الجزائر.

وإقتطع المنتخب التونسي تأشيرة التأهل للمباراة النهائية بالنتيجة والاداء في ظل بروز فارق شاسع في المستوى مع منافسه الجزائري الذي بدا مفككا وغير قادرا بدنيا على مجاراة النسق الذي فرضه "نسور قرطاج".

ولم يدخل أشبال المدرب صالح بوشكريو المباراة جيدا مضيعين الكثير من الكرات السهلة مما جعل التونسيين الذي نجحوا لحد بعيد في تطبيق نظام 4-2 يتقدمون في النتيجة (2-0) ثم (7-2) عندالدقيقة 12.

بعد ذلك، إستفاق زملاء عبد القادر راحيم بعض الشيء وهو ما جعلهم يعودون بقوة مقلصين الفارق في النتيجة إلى إصابتين فقط (10-8).

الاستفاقة الجزائرية لم تدم طويلا حيث عادت الاخطاء الفادحة للظهور مجددا مما سمح للمنتخب التونسي بتوسيع الفارق تدريجيا منهيا الشوط الاول بنتيجة مريحة 13 مقابل 9.

خلال المرحلة الثانية الاداء الجزائري كان "كارثيا" بكل المواصفات حيث تحكم التونسيون بقياد المدرب الفرنسي سيلفان نوي في زمام الامور مسجلين الهدف تلو الاخر لتصبح النتيجة (17-9) ثم (18-9) في حدود الدقيقة 11.

في ظل غياب التركيز و التنسيق بين عناصر "الخضر"، كان يجب إنتظار 12 دقيقة لتسجل الجزائر الهدف الاول لها في الشوط الثاني (19-9) مقابل سيطرة شبه كلية لنسور قرطاج بقياد لاعب برشلونة الاسباني المتألق وائل جلوز.

بعد ذلك إسترجعت التشكيلة الجزائرية البعض من بريقها لتقلص الفارق (21-15) قبل تسع دقائق من النهاية. التونسيون سيروا بذكاء بقية اطوار المبارة التي إنتهت لصالحهم بنتيجة (18-27). 

وسيواجه المنتخب الجزائري غدا السبت (30ر16) المنهزم من نصف النهائي الثاني بين  مصر وأنغولا في المباراة من أجل المرتبة الثالثة المؤهلة لمونديال 2017 بفرنسا.

فيما تواجه تونس في النهائي المقرر ايضا غدا السبت (00ر19) المتأهل من مباراة مصر-أنغولا المقررة الجمعة بداية من الساعة السابعة مساء.

المتوج بكأس إفريقيا للأمم 2016 يتأهل مباشرة للالعاب الاولمبية 2016 بريو دي جانيرو.

تصريحات المدربين

القاهرة  -  تصريحات المدربين استقتها --واج-- اليوم الجمعة عقب اللقاء نصف النهائي الذي انهزم فيه المنتخب الجزائري لكرة اليد امام نظيره التونسي 18-27 (الشوط الاول : 9-13) في اطار كاس افريقيا للامم التي تجري وقائعها بالعاصمة المصرية القاهرة.

--صالح بوشكريو (مدرب منتخب الجزائر) : " المنتخب التونسي يستحق التاهل الى الدور النهائي. من جهتنا لقد تلقينا عدة صعوبات في الهجوم امام دفاع 6-0 .للاسف الظهيران لم يكونا في لياقتهما المعهودة على غرار اللاعبين عبدي الذي لم يسجل أي هدف و رحيم الذي لم يتسنى له تسيير هجوم المنتخب الجزائري. عامل التسرع أثر سلبا على مردود لاعبينا في الهجوم. المنتخب التونسي يملك مجموعة قوية سمحت للناخب التونسي بتسيير الفارق في الاهداف الى غاية نهاية اللقاء."

--سيلفان نوي ( مدرب منتخب تونس): " أود أن أشكر مردود المنتخب الجزائري الذي يملك مجموعة متماسكة من الصعب الفوز أمامها.لقد حضرنا جيدا المقابلة خاصة من الجانب الدفاعي حيث سمح لنا ذلك بايقاف الهجومات الجزائرية.ليس من السهل اللعب أمام الدفاع الجزائري لكننا نجحنا في زعزعته مما سهل لنا تسيير الفارق رغم الاقصاءات بدقيقتين".

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إقصاء مخيب للخضر أمام تونس في أمم إفريقيا لليد إقصاء مخيب للخضر أمام تونس في أمم إفريقيا لليد



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 08:36 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

سيخيب ظنّك أكثر من مرّة بسبب شخص قريب منك

GMT 17:16 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تكبير الأرداف من دون عملية

GMT 19:26 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

"إلعب إلعب" أغنية سناء محمد الجديدة على يوتيوب

GMT 03:38 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

6 علامات تُشير إلى مشاكل في الغدة الدرقية
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya