العنابي يفوز على السعويدة ويقابلل البحرين في نهائي اّسيا لكرة اليد
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

العنابي يفوز على السعويدة ويقابلل البحرين في نهائي اّسيا لكرة اليد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العنابي يفوز على السعويدة ويقابلل البحرين في نهائي اّسيا لكرة اليد

المنتخب القطري الأول لكرة اليد
المنامة - قنا

تأهل المنتخب القطري الأول لكرة اليد (حامل اللقب) إلى المباراة النهائية في بطولة آسيا لكرة اليد في نسختها الـ 17 بفوزه مساء اليوم على نظيره السعودي 22-13 في الدور قبل النهائي للبطولة التي تحتضنها البحرين حتى يوم الخميس المقبل. 

وسيلعب منتخب قطر في المباراة النهائية بعد غد الخميس مع المنتخب البحريني الذي تجاوز عقبة نظيره الياباني في المباراة التي اقيمت اليوم ايضا.

 ونجح المنتخب البحريني في التأهل الى نهائي البطولة الاسيوية للعبة بعد فوزه على المنتخب الياباني 29-23 وبفارق ست نقاط في مباراة نصف النهائي، بينما يلاقي المنتخب الياباني نظيره السعودي أيضا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وضمنت الفرق الأربع المتأهلة للدور قبل النهائي المشاركة في بطولة العالم المقبلة في فرنسا 2017. 

وخاض منتخب قطر وصيف بطل العالم المباراة بقوة ليتقدم 4-صفر ولكن المنتخب السعودي الذي تألق منه عبدالله العباد وهشام العبيدي وحسن الجنبي تمكن من العودة لأجواء المباراة بتقليصه الفارق في نهاية الشوط الأول بنتيجة 12-9. 

وفي الشوط الثاني تألق نواف المطيري حارس مرمى السعودية وأنقذ فريقه من ثلاث ضربات جزائية ولكن منتخب قطر تمكن بأقل مجهود ممكن من حسم المباراة بفارق تسعة أهداف بفضل خبرة لاعبيه زاركو ماركوفيتش ومحمود حسب الله وعبدالرزاق مراد وكمال الدين ملاش. 

وثمن السيد محمد العنزي القائم بأعمال سفارة دولة قطر في مملكة البحرين فوز عنابي اليد على المنتخب السعودي وتأهله الى نهائي البطولة ..مشيرا الى أن المنتخب لعب مباراة قوية وكان الافضل فنيا وبدنيا ولذلك كان فوزه بالمباراة مستحقا.

 وقال :"ان تحقيق عنابي اليد الفوز في جميع مبارياته حتى الآن وتأهله الى المباراة النهائية يؤكد أنه افضل المنتخبات المشاركة في البطولة ويشير الى قدرته الفائقة على الاحتفاظ بلقب البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي لإضافته الى سجلات انجازات الرياضة القطرية الناصعة بالانتصارات المتوالية على المستوى العالمي والدولي والاولمبي والقاري والخليجي والعربي".

 ومن جانبه اكد احمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد أن فوز عنابي اليد على المنتخب السعودي كان مستحقا خاصة وان المنتخب واصل التميز الفني والمهارى والبدني في جميع مبارياته التي خاضها في البطولة حتى الان والذي أشاد به جميع المتابعين لمبارياته.

 واشار الشعبي الى ان المنتخب تحلى بالإصرار الكبير على الفوز والروح القتالية العالية والاداء الجماعي النموذجي خلال المباراة وسيطر على معظم فتراتها ونجح في ابطال مفعول مفاتيح اللعب المؤثرة بالمنتخب السعودي فكلل مجهوده بتحقيق الفوز والتأهل الى المباراة النهائية والتي يسعى فيها الى الفوز الذي يعتبر شعاره الوحيد في جميع المباريات التي يخوضها للاحتفاظ بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي. 

المنافسة بقوة على الاحتفاظ بلقب البطولة القاريةوعلى الصعيد ذاته أبدى محمد جابر امين السر العام بالاتحاد القطري لكرة اليد سعادته الغامرة بفوز المنتخب القطري لليد على نظيره السعودي وتأهله الى نهائي البطولة، موضحا أن المباراة كانت واحدة من أقوى المواجهات التي خاضها في البطولة ونجح في حسمها لصالحه لأنه كان الأفضل، بالإضافة إلى خبرته الدولية الكبيرة نتيجة خوضه العديد من المباريات القوية قبل البطولة مع أقوى المنتخبات العالمية ومنها منتخبات فرنسا وهولندا والنرويج والدنمارك. 

وأوضح جابر أن تأهل العنابي الى نهائي البطولة يؤكد مواصلة مسيرته نحو المنافسة بقوة على الاحتفاظ بلقب البطولة القارية للمرة الثانية على التوالي واضافته الى سجلات الانجازات الكبيرة التي حققها عنابي اليد ومنها تأهله الى بطولة العالم في فرنسا العام المقبل؛ بصفته وصيفا للنسخة الاخيرة للمونديال الذي اقيم في الدوحة وتنظيم فرنسا حاملة اللقب للنسخة المقبلة، بالإضافة الى تأهله لدورة الالعاب الأولمبية التي تقام بالبرازيل خلال الصيف المقبل.

 واشار جابر الى أن لاعبي عنابي اليد اتسموا خلال المباراة بالأداء الفني المتميز والروح القتالية العالية والاصرار على تحقيق الفوز وتكلل ذلك بتأهل منتخبنا الى المباراة النهائية .. مشيرا الى أن عنابي اليد لديه الاصرار والعزيمة القوية للاحتفاظ بلقب البطولة والعودة بالكأس الآسيوية الى الدوحة لإسعاد الجماهير القطرية التي تعودت على انجازات عنابي اليد. 

ومن جانبه حرص الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد على حضور الشوط الثاني من مباراة المنتخب أمام نظيره السعودي. وعقب انتهاء اللقاء هنأ حسن مصطفى، احمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بفوز المنتخب وتأهله الى المباراة النهائية للبطولة مشيدا بالمستوى الفني الذي ظهر به عنابي اليد خلال المباراة. 

وعلى الصعيد ذاته أكد يوسف الهيل مدير المنتخب الوطني لكرة اليد ان الجهاز الفني للفريق تعامل جيدا مع المباراة من خلال دراسة المنتخب السعودي ومتابعته في بعض مبارياته السابقة خاصة مواجهته الماضية مع المنتخب البحريني ورصد نقاط القوة والضعف في صفوفه. 

وأشار الهيل الى ان لاعبي عنابي اليد نفذوا تعليمات الجهاز الفني وواجباتهم الدفاعية والهجومية بشكل متميز خلال المباراة وهو ما ادى الى تحقيق الفوز بالمباراة والتأهل الى نهائي البطولة.. مشيرا الى أن المباراة كانت من أقوى المواجهات التي لعبها في البطولة حتى الان نتيجة ارتفاع المستوى الفني للمنتخب السعودي في الفترة الاخيرة ونجاحه في التأهل إلى بطولة العالم في فرنسا التي تقام العام المقبل بعد تأهله للدور نصف النهائي في البطولة الاسيوية الحالية. 

وتقام يوم غد الاربعاء ثلاث مباريات لتحديد المنتخبات الفائزة بالمراكز من الخامس حتى العاشر .. حيث يلتقي فريقا الصين ولبنان لتحديد المركزين التاسع والعاشر، وكان الفريق الصيني سادس المجموعة الثانية قد فاز على المنتخب السوري خامس المجموعة الاولى 31-24 ليواجه المنتخب اللبناني خامس المجموعة الثانية، بينما احتل المنتخب السوري ذيل الترتيب العام في البطولة وهو المركز ال11.

 كما يواجه المنتخب الاماراتي نظيره العماني على المركزين السابع والثامن.. ويعقب هذه المباراة مواجهة المنتخب الكوري الجنوبي ونظيره الايراني على المركزين الخامس والسادس بعد فوز الاول على الامارات 32-23 والثاني على عمان 32-27 . 

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنابي يفوز على السعويدة ويقابلل البحرين في نهائي اّسيا لكرة اليد العنابي يفوز على السعويدة ويقابلل البحرين في نهائي اّسيا لكرة اليد



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 08:36 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

سيخيب ظنّك أكثر من مرّة بسبب شخص قريب منك

GMT 17:16 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تكبير الأرداف من دون عملية

GMT 19:26 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

"إلعب إلعب" أغنية سناء محمد الجديدة على يوتيوب

GMT 03:38 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

6 علامات تُشير إلى مشاكل في الغدة الدرقية
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya