يد العنابي تواجه المنتخب السعودي في أمم اّسيا
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

يد العنابي تواجه المنتخب السعودي في أمم اّسيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - يد العنابي تواجه المنتخب السعودي في أمم اّسيا

المنتخب القطري لكرة اليد
المنامة - قنا

يلتقي المنتخب القطري لكرة اليد غدا الثلاثاء مع نظيره السعودي في إطار مباريات الدور قبل النهائي للبطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة اليد والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بفرنسا 2017 وذلك على صالة مدينة الشيخ خليفة الرياضية بمدينة عيسى بالبحرين. 
كما يلتقي عقب مباراة العنابي ، منتخبا البحرين واليابان في المباراة الثانية لنصف نهائي البطولة ويتحدد على إثر نتائج الغد المنتخبان المتأهلان للمباراة النهائية بالبطولة. 

وتميل الترشيحات بقوة في المباراة الأولى لمصلحة المنتخب القطري حامل لقب النسخة الماضية ووصيف بطل كأس العالم الأخيرة، بالإضافة إلى ما يضمه في صفوفه من عناصر بارزة في جميع المراكز وتمتلك الجاهزية الفنية والبدنية، إلا أن ذلك لا يمنع الأخضر السعودي من تحقيق المفاجأة رغم صعوبتها ورغم قوة خصمه في هذه المباراة. 

ويمتلك مدرب المنتخب القطري العديد من الأوراق القادرة على ترجيح الكفة، ويتم استخدامها متى ما احتاج إليها ووفقاً لظروف المباراة، ويعتمد الفريق في الإطار العام على أسلوب الدفاع المغلق في ظل ما يضمه لاعبوه من قوة جسمانية عالية بالإضافة إلى مستوى الحراسة المتميزة لديه، وفي الهجوم يلجأ المنتخب القطري إلى تنويع مفاتح الخطورة لديه سواء عن طريق القوة الضاربة في الخط الخلفي أو لاعبي الأطراف إلى تحركات لاعب الدائرة. 

في المقابل يدخل المنتخب السعودي المباراة بسلاح الروح القتالية وبما يتمتع به من مهارات فردية عالية، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة بأسلوب الدفاع الضاغط للحد من خطورة الخصم، وفي الهجوم سيكون الاعتماد مرتكزاً بصورة أكبر على إيجاد الثغرات الدفاعية والقيام بعملية الاختراق متى ما سنحت الفرصة لذلك. 

وتتجه أنظار الجماهير البحرينية إلى المباراة الثانية بين منتخبها مع نظيره الياباني والمتوقع لها أن تشهد قمة التكافؤ والندية بين الطرفين في ظل التقارب الفني لهما خاصة مع التطور الملحوظ للمنتخب الياباني الذي قدم مستويات متميزة في مشواره الآسيوي في البطولة الحالية. 

ويعتمد المنتخب البحريني في مباراة الغد على سلاحي الأرض والجمهور بالإضافة الى العطاء المنتظر من لاعبيه والروح القتالية التي دائماً ما يكونون عليها في هذه البطولة، ومن المؤمل أن يكون التركيز منصباً على مفاتيح الخطورة اليابانية في حالة الدفاع وفي الهجوم يمتلك الفريق العديد من الأوراق القادرة على تقديم نفسها متى ما تم توظيفها بالشكل الصحيح داخل أرضية الملعب. 

ولا تختلف الظروف بالنسبة للمنتخب الياباني والذي يمتلك في صفوفه مجموعة من اللاعبين أصحاب المهارات الفنية الكبيرة، ويعتمد الفريق على سرعة التحركات وتبادل المراكز بصورة مدروسة وهو ما يصعب مهمة الخصم في إيقاف تلك التحركات، وفي الدفاع يطبق المنتخب الأسلوب المغلق بالصورة الضاغطة منعاً لأية تسديدات أو اختراقات من لاعب الخط الخلفي للمنتخب البحريني.

ويمتلك عنابي اليد العديد من الدوافع لتخطي المنتخب السعودي في مباراة الغد والتأهل للنهائي ومنها التأكيد على جدارته بالتربع على قمة كرة اليد في القارة الصفراء خاصة بعد تصدره التصفيات الآسيوية الأخيرة وتأهله لدورة الألعاب الأولمبية في الصيف المقبل بالبرازيل وتأهله لبطولة العالم التي تقام في فرنسا خلال العام المقبل بصفته وصيفا للنسخة الماضية من البطولة وتنظيم فرنسا للنسخة المقبلة .

  كما أن لاعبي عنابي اليد يدخلون المباراة ولديهم الإصرار والعزيمة القوية على تحقيق الفوز للصعود إلى المباراة النهائية والوصول إلى الهدف الأساسي لمنتخبنا من البطولة وهو الاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي.  وعلى الرغم من تحقيق عنابي اليد العلامة الكاملة في الدور الأول بالفوز في جميع مبارياته واعتلائه قمة المجموعة الأولى بجدارة مقارنة بالأخضر السعودي التي لم يفز إلا في ثلاث مباريات فقط وخسارته في مباراة وتعادله في أخرى إلا أن الحذر يظل حاضرا في مباراة اليوم نتيجة التطور التدريجي في المستوى الفني للمنتخب السعودي والذي ظهر بوضوح خلال مباراته الأخيرة أمام المنتخب البحريني في ختام الدور الأول والتي خسرها بصعوبة وبفارق هدف واحد فقط وكان بإمكانه الفوز والتربع على قمة مجموعته. 

 وفي الوقت نفسه وفي إطار الاستعدادات الأخيرة لمباراة الغد خاض المنتخب تدريبا خفيفا مساء اليوم والذي اتضح خلاله تركيز فاليرو على التكتيك الذي سيخوض به مباراة الغد بالإضافة إلى التنبيه على لاعبين بالالتزام الشديد بالواجبات الدفاعية والهجومية .

  ومن ناحية أخرى دخل الجهاز الطبي للمنتخب في سباق مع الزمن لمحاولة تجهيز رافائيل كابوت أحد نجوم عنابي اليد البارزين للمشاركة في المباراة المهمة والذي خاض برنامجا علاجيا مكثفا عقب تعرضه للإصابة في العضلة الضامة خلال المباراة أمام الياباني في الدور الأول للبطولة. 

 أكد يوسف الهيل مدير المنتخب الوطني لكرة اليد أن لاعبي عنابي اليد جاهزون للمباراة أمام المنتخب السعودي في الدور قبل النهائي للبطولة، مشيرا إلى أنه تم تدريب اللاعبين جيدا على التكتيك الذي سيخوض به المباراة وكيفية إبطال مفعول نقاط القوة في المنتخب السعودي ومنها عنصر السرعة الفائقة الذي يتميز به .. بالإضافة إلى كيفية استغلال نقاط الضعف في الأخضر والتي تم رصدها من خلال متابعة مباريات الفريق في الدور الأول لتحقيق الفوز والتأكيد على لاعبي الفريق ضرورة الالتزام الشديد بالواجبات الدفاعية والهجومية بالإضافة إلى التركيز الذهني والفني الشديد طوال المباراة . 

وقال الهيل :"إن المباراة لن تكون سهلة نتيجة التطور التدريجي في مستوى المنتخب السعودي والذي وضح في مبارياته السابقة وآخرها خسارته بصعوبة من المنتخب البحريني في الدور الأول وبفارق هدف واحد فقط بعد مباراة تميزت بالقوة في الأداء من المنتخب السعودي". 

وأوضح أن فوز العنابي على جميع فرق المجموعة الأولى وتحقيقه العلامة الكاملة والتربع على قمة المجموعة والتأهل للدور الثاني بجدارة سيكون دافعا معنويا كبيرا في المباراة أمام المنتخب السعودي والتي لا تقبل نتيجتها القسمة على اثنين ويسعى عنابي اليد الى الفوز بها والتأهل إلى الدور النهائي للمنافسة على الاحتفاظ بلقب البطولة للمرة الثانية على التوالي. 

ومن جانبه أكد حمد النعيمي عضو مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة اليد أن المنتخب جاهز للمواجهة والتي يسعى إلى الفوز بها والتأهل إلى المباراة النهائية للمنافسة على الفوز بكأس البطولة والاحتفاظ باللقب للمرة الثانية على التوالي ومواصلة مسيرة إنجازات عنابي اليد الكبيرة ومنها التأهل إلى بطولة العالم في فرنسا العام المقبل بالإضافة إلى التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في البرازيل الصيف المقبل.

 وأشار إلى أن عنابي اليد قدم عروضا قوية في البطولة وحقق الفوز في جميع مبارياته وآخرها مباراته أمام المنتخب الكوري والتي فاز فيها 38-23 وبفارق 15 هدفا وتصدر قمة مجموعته الأولى في الدور الأول ليتأهل بجدارة إلى الدور الثاني. 

وقال النعيمي :"إن لاعبي العنابي يتمتعون بالمستوى الفني المتميز والخبرة الدولية الكبيرة نتيجة احتكاكهم بعدد كبير من المنتخبات القوية في الفترة الاخيرة والمهارات العالية والروح القتالية والمعنوية العالية التي تؤهلهم لتقديم مباراة قوية أمام المنتخب السعودي وتحقيق الفوز الخامس لهم في البطولة على التوالي والصعود إلى نهائي البطولة". وضمن المواجهات التي أقيمت اليوم نجح المنتخب الصيني في الفوز على السوري 31-24 في المباراة التي جمعت بينهما في إطار تحديد المراكز . 

وعلى الرغم من انتهاء الشوط الأول لصالح المنتخب السوري 13-11 إلا ان المنتخب الصيني استيقظ في الشوط الثاني وتمكن من السيطرة على معظم فتراته حتى أنهى اللقاء لصالحه 31-24 وبفارق سبع نقاط. وبهذه النتيجة يواجه المنتخب الصيني نظيره اللبناني (خامس) المجموعة الثانية بعد غد الأربعاء لتحديد الفائز منهما بالمركز التاسع بينما يخرج المنتخب السوري من البطولة بدون أي نقاط بعد أن خسر جميع مبارياته. 

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يد العنابي تواجه المنتخب السعودي في أمم اّسيا يد العنابي تواجه المنتخب السعودي في أمم اّسيا



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 08:36 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

سيخيب ظنّك أكثر من مرّة بسبب شخص قريب منك

GMT 17:16 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

تكبير الأرداف من دون عملية

GMT 19:26 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

"إلعب إلعب" أغنية سناء محمد الجديدة على يوتيوب

GMT 03:38 2019 الخميس ,30 أيار / مايو

6 علامات تُشير إلى مشاكل في الغدة الدرقية
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya