تطورات الجنين خلال الأسبوع السابع من الحمل
آخر تحديث GMT 07:17:55
المغرب اليوم -

تطورات الجنين خلال الأسبوع السابع من الحمل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تطورات الجنين خلال الأسبوع السابع من الحمل

تطورات الجنين خلال الأسبوع السابع من الحمل
القاهرة - المغرب اليوم

جاء الأسبوع السابع من الحمل ويجب أن تكوني فخورة، في هذه المرحلة تشتكي الكثيرات من آلام الحمل الشائعة. قد يستحيل عليك هضم الطعام بسبب شعور الغثيان الصباحي الناتج جزئياً عن هرمونات الحمل المندفعة في جسمك، في هذا الوقت، ينمو جنينك بشكل كبير وتتطوّر أعضائه بشكل ملحوظ.
الأسبوع السابع من الحمل: تطورات الجنين؟

خلال الأسبوع السابع من الحمل، يكون الجنين قد بلغ طوله 2.2 سنتيمتر ويزن كيلوغرامين. تختبر المرأة شعور التحجّر في بطنها في هذا الأسبوع من الحمل، ومرد ذلك إلى تكوّن الهيكل العظمي للجنين واتساع حجمه، على الحامل أن تُدعّم نظام غذائها اليومي بمأكولاتٍ غنيةٍ بالألياف.

 

 في الوقت الراهن يبدأ الجنين في تكوين العظام، وتكون العظام في بدايتها عبارة عن غضروف، والتي بدورها ستتطور لتشكل عظام الساقين والذراعين. كما أن براعم الذراع تصبح أطول وتتسطح نهايتها لتشكل اليدين مع مرور الوقت.

 

يعلن الأسبوع السابع بداية مرحلة نمو سريعة. إذ ينمو طفلك بسرعة كبيرة. في هذه المرحلة، تتكوّن الأسنان والفكّان، فيما تستمر الأذنان في التشكّل. ويجري حالياً تكون الأعصاب البصرية، القرنية، العدسة والشبكية.

منذ الأسبوع الماضي، والجنين يتحرك بانتظام ولكنك لا تشعرين به.
الأسبوع السابع من الحمل: تغييرات في جسم الأم

خلال الأسبوع السابع من الحمل، سيكون جسمك بمثابة آلة هرمونات، فإن جسمك سيقوم بإفراز وإطلاق العديد من الهرمونات في مجرى الدم أو من زيادة الرغبة في التبول وذلك لأن طفلك يضغط على المثانة كلما كبر حجمه.

 

إن هذه التغيرات الهرمونية ستتسبب على الأغلب بظهور بعض الأعراض، وهي من الأعراض الشائعة في هذه الفترة من الحمل، والتي تتمثل في حرقة في المعدة، وغثيان صباحي، وغثيان عام، ونزق الطباع، بالإضافة إلى الإعياء العام.

ننصحك خلال هذا الأسبوع من الحمل بالاسترخاء كلما سنحت لك الفرصة. تذكري أيضاً المداومة على شرب نحو 1.5 لتر يومياً. من ناحية أخرى، على الحامل أن تُدعّم نظام غذائها اليومي بمأكولاتٍ مغذية، من خلال طهي اللحوم بشكل جيد وغسل الخضار جيداً.

 

بشكل عام، لا تترددي في اعتماد مبدأ الحيطة في النظام الغذائي الخاص بك.
مراحل الحمل في أسبوعه السابع

إذا لم تقومي بزيارة الطبيب حتى الآن، اختاري في الوقت الراهن مركزاً لتقومي بالفحوصات اللازمة. إذ يعد الفحص بالموجات فوق الصوتية من أهم الفحوصات التي تقوم بها المرأة الحامل للتأكد من سلامة حملها ومتابعة مراحل تطور الجنين، على أن يكون أول فحص بالموجات الفوق الصوتية في الأسبوع 13 من الحمل، وخلال هذه المقابلة، سوف يطلب منك طبيبك القيام بعدد من اختبارات الدم لمعرفة فصيلة دمك، وللكشف عن أمراض مثل داء المقوسات، والحصبة، ومرض الإيدز، كلها فحوصات للتأكد من تعلق الجنين جيداً بجدار الرحم ومن استمرارية الحمل بشكل جيد.

 

إذا كنت قد قمت بفحص ما قبل الولادة الأولي، فمن المتوقع أن يكون الفحص المقبل خلال الشهر الرابع من الحمل. استفيدي من هذا الوقت للراحة والاسترخاء.
7 أسابيع على الحمل: هل تعلمين ذلك؟

القيء المفرط الحملي هو أحد أعراض الحمل النادرة جداً يصيب النساء الحوامل. وهو شكل حاد من الغثيان خلال فترة الحمل، ويتميز بالتقيؤ المتكرر لأسابيع والذي قد يمتد لأشهر. وفي حالة التغاضي عن أعراض هذا المرض قد يسبب لبعض الحوامل حالات من الغثيان ترافقهن طيلة الأشهر التسعة من الحمل. في الوقت الراهن، يمكنك مراجعة طبيبك والخضوع لعلاج بسيط وسهل لتدارك تفاقمه.

 

yeslibya
yeslibya

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تطورات الجنين خلال الأسبوع السابع من الحمل تطورات الجنين خلال الأسبوع السابع من الحمل



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة رانيا يوسف

القاهرة - نعم ليبيا

GMT 17:01 2018 الثلاثاء ,20 شباط / فبراير

مشاريع "زايد الخيرية" في كينيا تبلغ 92 مليون درهم

GMT 09:17 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتساح كبير لمرتضى منصور في انتخابات نادي الزمالك

GMT 10:01 2016 الإثنين ,24 تشرين الأول / أكتوبر

شاليه متنقل لممارسة التزلّج والمشي على الجليد

GMT 05:31 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى شندول تنفي خطوبتها على فنان معروف في السر
 
yeslibya

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

albahraintoday albahraintoday albahraintoday albahraintoday
yeslibya yeslibya yeslibya
yeslibya
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
libya, Libya, Libya