الرئيسية » كرة اليد
تدريب المنتخب السعودي قبل مواجهة الصين

الرباط-المغرب اليوم

يخوض المنتخب السعودي الاول لكرة اليد الخميس مواجهة هامة امام نظيرة الصيني ضمن مباريات الجولة الثالثة مباريات البطولة الأسيوية الـ 17 لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم فرنسا 2017.

ويدخل المنتخب السعودي اللقاء لتحقيق الانتصار ولا غير ذلك للأقتراب خطوة كبيرة من خطف احدى البطاقات المؤهلة لمونديال فرنسا 2017، ويملك الاخضر 5 نقاط من انتصارين على ايران ولبنان وتعادل امام الامارات وضعته في المركز الثاني حتى الآن.

ويتطلع الأخضر لأكثر من تحقيق الانتصار عندما يضع ثقله لتحقيق فارق كبير من الأهداف تحسباً للحسابات المعقدة التي من الممكن ان تحتكم لها المنتخبات في نهاية الدور التمهيدي للفصل وتحديد المتأهلين خصوصا في ظل المنافسة الرباعية المحمومة مع منتخبات ايران والبحرين والأمارات.

وفي اللقاء الثاني يلعب المنتخب الإيراني امام نظيره البحريني عند الساعة السابعة مساء في لقاء ناري ربما يكشف عن اول المتأهلين في حال فوز البحرين ، وفي اللقاء الثاني لن يجد الابيض الاماراتي مقاومة تذكر من قبل المنتخب اللبناني حين يلعب معه عند الساعة الخامسة مساء ويتوقع ان يرمي الامارات بكافة أوراقه بحثاً عن اكبر كمية أهداف ممكنة في ظل خروج لبنان من المنافسة.

ومن جانبه قال لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد محمد عباس: "نتطلع لتحقيق الانتصار امام الصين والوصول للنقطة السابعة التي ستكون اولى مفاتيح الوصول لدور الأربعة من البطولة الأسيوية الـ 17 لكرة اليد المؤهلة لكأس العالم فرنسا 2017".

واضاف عباس بقوله: "نأمل في تحقيق الفوز وبفارق مريح يجلعنا نتمسك بوصافة المجموعة قبل الوصول للمباراة الاخيرة امام البحرين السبت المقبل والتي ستحدد هوية المتأهلين ونحن اعددنا العدة خلال اليومين الماضيين لنكون في الجاهزية المطلوبة قبل انطلاق صافرة اللقاء امام الصين".
 
وسيكون الخميس مناسباً للجماهير السعودية المتوقع زحفها لمساندة المنتخب السعودي الأول في مواجهة الهامة امام الصين الخميس وستتواجد روابط الاندية السعودية في صالة خليفة للتشجيع والمؤازرة لتحقيق الانتصار الثالث والذي سيفتح ابواب التأهل للمنتخب السعودي على مصراعيه لبلوغ مونديال فرنسا 2017، ويحظى الاخضر السعودي بدعم كبير من خلال تواجد العديد من المهتمين باللعبة من اندية المنطقة الشرقية وكذلك بعض رؤساء الاندية والاداريين واللاعبين بحكم قرب المسافة .
 
واكد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة اليد احمد العلي أن لاعبي المنتخب سيدخلون لقاء الصين بكل ثقة بعيدا عن مستوى المنتخب الصيني وترتيبه بحثا عن نقاط المباراة لتوسيع الفارق من الاهداف وهذا الهدف الرئيسي الذي سنعمل عليه منذ انطلاقة صافرة الحكم خاصة وان الرؤية لم تتضح بعد عن هوية المتأهلين من هذه المجموعة "الثانية" خاصة هناك مباراة المنتخب البحريني والايراني وهناك لقاء المنتخب السعودي والبحريني كل هذه النتائج قد تغير مجرى جميع المنتخبات لكن نحن سندخل اللقاء بعيدا عن أي نتيجة بحثا عن الفوز لنعكس للجميع بأن كرة اليد السعودية تطورت بشكل ملحوظ وبأذن الله سيكون التأهل الثامن من نصيب الأخضر السعودي وهو يستحق ذلك بلا شك نحن استعدينا جيدا لهذه البطولة وممن حقنا ان نكون طرف منازع على احد البطاقات وهذا حق مشروع لجميع المنتخبات.
 
وفي المجوعة الأولى يبدو المنتخب القطري عازما على تحقيق صدارة المجموعة بعد فوزه في اول مباراتين وكذلك الحال للمنتخب الياباني الذي يبدو الاقرب لخطف المركز الثاني فيما سيكون الصراع على اشده بين المنتخبين العماني والكوري الجنوبي لخطف المركز الثالث فيما فقد المنتخب السوري آماله بالتأهل ويبدو الأضعف في المجموعة.

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

منتخب المغرب لكرة اليد يغادر كأس إفريقيا سادسا
المنتخب المغربي لكرة اليد يهزم الغابون ويتأهل إلى كأس…
المغرب يعود لمونديال كرة اليد بعد13 سنة من الغياب
أشرف صبحي يساند منتخب اليد في نصف نهائي كأس…
منتخب مصر يفوز على الجزائر ويتأهل لنهائي كأس إفريقيا…

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة