الرئيسية » الأخبار الرياضية
محمد بودريقة رئيس سابق لنادي الرجاء الرياضي

الدار البيضاء- أيوب رشدي

أدلى محمد بودريقة، رئيس سابق لنادي الرجاء الرياضي، بتصريحات صحفية لإحدى الإذاعات وهي التصريحات التي تلزم المكتب المديري للنادي بالرجوع لقضية نادي مادياما، وتقديم التوضيحات التالية تعميمًا للإفادة ولتنوير الرأي العام الرجاوي في إطار من المسؤولية والشفافية.

وتأسف نادي الرجاء الرياضي للخرجات الأخيرة لرئيس سابق للنادي بخصوص مواضيع داخلية استوجب تداولها في إطار الأجهزة الداخلية لمؤسسة نادي الرجاء الرياضي خاصة وأن الظرفية الحالية تحتم تركيز النادي و فعالياته على الاستحقاقات الاستثنائية الرياضية والمالية وتلك المتعلقة بالنزاعات التي يواجهها النادي. 

وكشف الرجاء أن الشغل الشاغل للمكتب المديري هو تصفية إرث النزاعات الدولية والوطنية المحكومة قبل انتخاب المكتب المديري الحالي ، وذلك باعتماده على محامين دوليين معتمدين أمام الهيئات الدولية، وهما الأستاذ أنطوان سيميريا المحامي بهيئة باريس بفرنسا والأستاذ برينو تانوري المحامي بهيئة ساو باولو بالبرازيل

 أقرأ أيضًا : مدرب الرجاء يستدعي 19 لاعبًا استعدادًا لمواجهة حسنية أغادير

وتفعيلا لروح الشفافية التي تطبع عمل المكتب المديري وتعميمًا للإفادة و درءًا لكل محاولات التشكيك في عمل أجهزة النادي و قراراته، يقدم النادي الوثائق التالية المثبتة للمعلومات ولكرونولوجيا الأحداث المتعلقة بقضية نادي مادياما الغاني الواردة في البلاغ الصادر عن النادي يوم أمس وهي كالتالي :
 
1. عقد ثلاثي مؤرخ في 26 غشت 2015 بين نادي الرجاء الرياضي، واللاعب ناثانيال اسامواه و نادي مادياما الغاني موقع من طرف رئيسه السيد جيمس اسيلفي و ليس وكيل أعمال اللاعب السيد ياو امبونصاح، كما تم التأكيد على ذلك في التصريحات الصحفية و هو العقد الذي ينص على مبلغ انتقال اللاعب مقابل مبلغ 150.000 دولار أمريكي. 

2. عقد اتفاق موقع في 17 دجنبر 2015 بين رئيس نادي الرجاء الرياضي و السيد ياو امبونصاح بصفته وكيل اللاعب بموجبه يصرح هذا الاخير بأن دين 150.000 دولار امريكي لصالح نادي مادياما سيتم الغاؤه و لن تتم المطالبة به من طرف النادي الغاني. 

3. توصل نادي الرجاء الرياضي بتاريخ 4 يناير 2016 برسالة المطالبة بأداء مبلغ 150.000 دولار امريكي صادرة عن مكتب محاماة النادي الغاني، و هو ما يؤكد أن نادي مادياما لم يتنازل عن حقوقه المالية في مواجهة نادي الرجاء الرياضي و يستفاد منها ان الوكيل لم يكن له الحق و لا الصفة في تمثيل النادي الغاني. 

4. رسالة إلكترونية مؤرخة في 12 يناير 2016 صادرة عن السيد ياو امبونصاح يصرح من خلالها الوكيل أنه اخبر رئيس نادي الرجاء الرياضي بأنه لا يمثل بتاتا النادي الغاني مادياما و هو ما يتنافى من التصريحات الصحفية المتداولة. 

في مايلي الوثائق التالية المثبتة للمعلومات ولكرونولوجيا الأحداث المتعلقة بقضية نادي مادياما الغاني :
– عقد ثلاثي مؤرخ في 26 غشت 2015 بين نادي الرجاء الرياضي و اللاعب ناثانيال اسامواه و نادي مادياما الغاني موقع من طرف رئيسه السيد جيمس اسيلفي.
– عقد اتفاق موقع في 17 دجنبر 2015 بين رئيس نادي الرجاء الرياضي و السيد ياو امبونصاح بصفته وكيل اللاعب.
-توصل نادي الرجاء الرياضي بتاريخ 4 يناير 2016 برسالة المطالبة بأداء مبلغ 150.000 دولار امريكي صادرة عن مكتب محاماة النادي الغاني– رسالة الكترونية مؤرخة في 12 يناير 2016 صادرة عن السيد ياو امبونصاح. 

وبناء على هاته المعطيات و الوثائق، أصدرت الجامعة الدولية حكمها بتاريخ 8 ماي 2017 القاضي بأداء مبلغ 150.000 دولار أمريكي من طرف نادي الرجاء الرياضي لفائدة نادي مادياما الغاني.وبهذه المناسبة، يؤكد المكتب المديري للنادي دعوته للسادة المنخرطين المحامون من أجل تدارس و الانكباب على ملفات النزاعات و خاصة الملف المشار إليه اعلاه.
يشار إلى أن بودريقة أدلى صباح الأربعاء بتصريحات لإذاعة راديو مارس، أكد من خلالها أن الوكيل المذكور يعتبر ممثلا قانونيا لماديما وهوالذي أشرف على جميع المفاوضات مع الرجاء الرياضي، كما استغرب الحكم الصادر ضد الرجاء بخصوص اللاعب أوساغونا والقاضي بتغريم الفريق حوالي 400 ألف دولا

قد يهمك أيضا:

الوداد ينهي شوطه الأول متفوقا على أولمبيك اسفي

لجنة البرمجة التابعة للاتحاد المغربي تحدد موعد مبارتي الوداد

 

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

الرجاء الرياضي يبدأ رحلة البحث عن 6 مليار سنتيم…
لاعبو الرجاء المغربي يزورون أشرف داري بعد خروجه من…
الرجاء الرياضي يحدد رسميًا ثمن تذاكر مباراة الديربي البيضاوي…
الرجاء الرياضي يُحدِّد موعد سفره إلى الجزائر لمواجهة مولودية…
السوق السوداء تشعل أسعار تذاكر مباراة "الديربي" المرتقب بين…

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة