الرئيسية » أخبار ألعاب القوى في
البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي

الدار البيضاء - محمد يوسف

أقيمت في مراكش، منافسات البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي في دورتها ال53، الأحد، تحت شعار "الرياضة المدرسية، تعزيز الصداقة الأفريقية- المغربية"، وعرفت هذه التظاهرة، المنظمة من قبل وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بتعاون مع الاتحاد المغربي للرياضة المدرسية، مشاركة 624 عداء وعداءة من التلاميذ الذين تأهلوا عن جدارة واستحقاق للبطولة الوطنية بعدما اجتازوا البطولات الجهوية التي شارك فيها حوالي 5000 تلميذ وتلميذة، المتأهلين عن البطولات الإقليمية التي تنافس خلالها 100 ألف تلميذ وتلميذة. 

وتبارى المشاركون في هذه البطولة في مسافات ستة آلاف متر (فئة الشبان) وأربعة آلاف متر (فئة الشابات) وخمسة آلاف متر (فئة الفتيان)، وأربعة آلاف متر (فئة الفتيات)، وأربعة آلاف متر (فئة الصغار) ، وثلاثة آلاف متر (فئة الصغيرات)، وألفي متر (فئتي البر اعم والبرعومات). 

وهكذا، تمكن سفيان حمداوي من ثانوية علال الفاسي بإفران من الفوز بلقب البطولة الوطنية المدرسية للعدو الريفي في مسافة 6 آلاف متر فئة الشبان ، متبوعا بهشام بولقيل من الثانوية التأهيلية أيت زينب بورزازات، في حين عادت المرتبة الثالثة لسعيد أبيسو من الثانوية التأهيلية زايد أحماد بتنغير. 

وفي فئة الشابات (4000 متر)، فكانت البطولة من نصيب سلمى نويكر من الثانوية الإعدادية ابن خلدون بسيدي البرنوضي الدار البيضاء، متبوعة بليلى بلهادين من الثانوية الإعدادية أنوال بخنيفرة، فيما عادت المرتبة الثالثة في هذا السباق لإكرام واعزيز من الثانوية التأهيلية ابن العربي بفاس. 

وفي ما يتعلق بفئة الفتيان (5000 متر)، فكانت البطولة من نصيب أناس السباعي من الثانوية التأهيلية علال الفاسي بإفران، متبوعا بحمزة شهيد من الثانية التأهيلية علال الفاسي بإفران، في حين عادت المرتبة الثالثة لشرف زهير من الثانوية الإعدادية ببنجرير. 

أما في فئة الفتيات(4000 متر) فعاد لقب البطولة لشيماء العروف من الثانوية التأهيلية علال الفاسي بإفران، متبوعة بياسمين بيكان من الثانوية التأهيلية علال الفاسي بإفران، فيما احتلت خديجة راكو من الثانوية الإعدادية أنوال بخنيفرة المرتبة الثالثة. 

وبالنسبة لفئة الصغار (4000 متر) فاحتل المرتبة الأولى إسماعيل الشخيشخ من الثانوية الاعدادية الخمسيات، متبوعا ببلال البشيري من الثانوية الإعدادية سيدي عزوز بتازة، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب عبد الغني البارودي من الثانوية الاعدادية القاضي عياض بإنزكان. 

وفي فئة الصغيرات (3000 متر)، فعادت المرتبة الأولى لدنيا بيوض من الثانوية الإعدادية ابن خلدون من الدار البيضاء، متبوعة بدنيا سهيل من ثانوية العلامة محمد بن علي الدكالي، فيما عادت المرتبة الثالثة لمنية معمري من إعدادية الأرز بإفران. 

أما في فئة البراعم (2000 متر) فكانت البطولة من نصيب عمران البوزكاوي من الثانوية الاعدادية صخر بإفران، متبوعا برضى أوعمر زين الدين من الثانوية الاعدادية مولاي رشيد بتيزنيت، يليه اسماعيل شيكر من الثانوية الاعدادية أولاد زيان ببرشيد. 

أما بالنسبة لفئة البرعومات (2000 متر) فكانت البطولة من نصيب العداءة سلمى نويكر من الثانوية الاعدادية ابن خلدون بسيدي البرنوصي بالدار البيضاء، فيما احتلت المرتبتين الثانية والثالية على التوالي، حياة وسيعيد من الثانوية الإعدادية السلام بتاوريرت، و فاطمة الزهراء الستار الله من الثانوية الإعدادية ابن خلدون بسيدي البرنوضي . 

وتميزت هذه الدورة، التي توجت بتوزيع الميداليات وشواهد الاستحقاق على الفائزين، أيضا، بمشاركة 50 تلميذا وتلميذة من ذوي الاحتياجات الخاصة مرفوقين بمؤطريهم . 

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

انطلاق فعاليات الدورة الأولى لـ"كأس السعودية" لسباقات الخيل في…
ماكداول يتوج بالكأس وسط حضور جماهيري وإعلامي كبير
الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس…
الملاكم جيرفونتا ديفيس يعترف بالعدوانية بعد تداول فيديو ضرب…
بروس كيبكا يُؤكّد أنّ رياضة "الغولف" تتوسَّع بشكل هائل…

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة