الرئيسية » نفط وبتروكيماويات
شركة نفط الكويت

الكويت _قنا

نجحت شركة نفط الكويت في تسجيل اكتشافات جديدة لإنتاج النفط الثقيل في منطقة شمالي الكويت حيث أظهرت الاختبارات وعمليات الفحص لإحدى الآبار إمكانية استخراج نحو 450 برميلا يوميا وذلك دون استخدام البخار في الاستخراج.
فيما يرتفع سقف التوقعات بزيادة الكميات المنتجة في حال استخدام البخار علما بأن إنتاج آبار الرتقة يتراوح حاليا بين 100 و150 برميلا يوميا دون استخدام البخار.
وذكرت تقارير صحفية أن الدراسات التي أجريت على المكمن بعد المسح الزلزالي قد أثبتت الجدوى الاقتصادية لاستخراج النفط الثقيل منها.
وقال مصدر نفطي كويتي إنه تم تمديد موعد استدراج العروض لمناقصة النفط الثقيل لمدة شهر اعتبارا من 11 مايو وذلك للرد على بعض استفسارات الشركات المؤهلة.. مشيرا إلى أن مدة تقييم العروض لمناقصة مشروع زيادة طاقة حقن المياه المصاحبة في البحر في شمال الكويت تستغرق شهرا.
من ناحية أخرى، تسلمت شركة /ناقلات النفط/ الكويتية رسمياً ناقلة النفط الخام العملاقة /الدروازة/ بعد أن أكملت الناقلة بنجاح جميع برامج البناء والاختبارات اللازمة طبقا للمواصفات المتعاقدة والقوانين العالمية.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية /كونا/ عن الشركة قولها في بيان لها إن رئيسها التنفيذي طلال خالد الأحمد الصباح قام بتوقيع تسلم الناقلات الجديدة هنا اليوم ممثلا عن الشركة في حين مثل الجانب الكوري لشركة /دايو/ لمنطقة الشرق الأوسط والهند مسؤول الشركة /بي كي بارك/.
وأوضحت الشركة أن حمولة الناقلة /الدروازة/ الإجمالية تصل نحو (2ر2 مليون برميل) وهي الثانية ضمن خمس ناقلات يتم بناؤها حاليا في شركة /دايو/ لبناء السفن والهندسة الثقيلة في جزيرة كوجي الكورية الجنوبية.
وأشارت إلى أن تسلم الناقلة يأتي ضمن إطار المرحلة الثالثة لتحديث أسطول الشركة والتي تشمل مشروع بناء أربع ناقلات نفط عملاقة وناقلة منتجات نفط لدى شركة دايو وأربع ناقلات منتجات بترولية ثنائية البدن مبينة انه وبتسلم هذه الناقلة اصبح عدد أسطول ناقلات الشركة 24 ناقلة مختلفة الأحجام والأغراض.
وأوضحت أن أسطول الناقلات يلبي حاجة وخطط التسويق العالمي لدى مؤسسة البترول الكويتية الذي يقدم كل الدعم والمعونة والتنسيق الفعال لشركة /ناقلات النفط/ لإنجاح برنامج الشركة الاستراتيجي.
وأفادت الشركة بأن الناقلة /الدروازة/ يبلغ طولها تقريبا 330 مترا وبعرض 60 مترا وغاطس يصل إلى 5ر22 مترا وسرعتها 2ر16 عقدة بالساعة وبتكلفة استهلاك وقود اقتصادية تنافس مثيلاتها في سوق التأجير العالمي، بالإضافة إلى سرعة تفريغ كامل الحمولة في فترة تقل عن 24 ساعة.
وذكرت أنه بتسلم الناقلة ستعزز أهدافها المنشودة ومنها الحفاظ على الغطاء الاستراتيجي الآمن لنقل النفط الخام ومشتقاته ودعم الخطة الاستراتيجية لمؤسسة البترول الكويتية حتى عام 2030 وتوفير أفضل خدمات النقل البحري للمؤسسة والتسويق العالمي من خلال الجودة والكفاءة والحفاظ على سمعة الشركة عالميا وتوفير فرص عمل للكويتيين.

 

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

ارتفاع أسعار النفط الأميركي بسبب وزير الخزانة ستيفن منوتشين
ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط ومزيج "برنت" يخترق حاجز…
وزارة النفط العراقية تنفي توقف العمل بحقل الأحدب النفطي
النفط يرتفع مع تعهد السعودية بتخفيضات أكبر في الإنتاج
أسعار النفط تسجِّل ارتفاعًا ملحوظًا بعد شهر من التقلبات…

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة