الرئيسية » الحوارات الفنية
الفنان حسن الرداد

القاهرة - سهير محمد

أعرب الفنان حسن الرداد، عن بالغ سعادته باختيار مسلسله "حق ميت" كأحسن مسلسل بوليسي في استفتاءات رمضان الماضي، مؤكدا اعتزازه بهذا العمل بشكل خاص والذي يعتبر أول بطولة رمضانية بالنسبة له.

وأوضح الرداد في مقابلة مع  "المغرب اليوم" أنَّ بحث عن مسلسل "حق ميت " بعد أن تعاقد مع شركة "فيردي" واختارته من بين عدة أفكار، مضيفًا: "تحمست له جدا خصوصًا أنَّه يعتمد على الإثارة والتشويق والجمهور يشغل عقله طوال الأحداث".

وتابع: "عقدنا جلسات عمل أنا والمخرج فاضل الجرحي والمؤلف باهر دويدار واتفقنا على خطوط الشخصية ورفضنا أن نصور نهاية المسلسل حتى الأسبوع الأخير من رمضان حتى لا يتم تسريب نهاية المسلسل وتركناها مفاجئة للجمهور".

وأضاف: "شخصية نادر من أصعب الشخصيات التي مرت عليّ منذ أن دخلت الفن فهو شخص مركب مليء بالمشاعر المتناقضة من كثرة الظلم الذي تعرض له وتحول إلى شخص حاد وفكرة الانتقام طول الوقت مسيطرة عليه وكان بينه وبين الجريمة خطوة واحدة لكن منعه عاملان الأول هو تربيته ونشأته والثاني هو حب زوجته له ومقولتها دائما له إنّ سبب جبها له هي طيبته".

وعن أصعب المشاهد التي واجهته في المسلسل قال الرداد: "مشهد علمي بموت زوجتي وأنا في السجن والظلم الذي تعرضت له كان من أصعب المشاهد، أيضا عندما زرت قبرها ففكرة زيارة المقابر من الأشياء التي تؤثر في نفسيتي جدا".

وتحدث الرداد عن تعاونه مع المخرج فاضل الجرحي في أول تجاربه الإخراجية، قائلا: "فاضل مخرج شاطر يهتم بأدق التفاصيل في العمل بجانب خبرته السابقة كمساعد مخرج وأنا شخصيا ارتحت في التعاون معه وشعرت بكمياء مشتركة بيني وبينه".

وعن وقوفه للمرة الأولى أمام الفنان أحمد عبدالعزيز، قال: "الأستاذ أحمد عبدالعزيز  نجم كبير وله تاريخ فني مشرف وأنا شخصيا أعشق أعماله خصوصًا المال والبنون وذئاب الجبل ومين اللي يحبش فاطمة، لكن هذا الخوف زال بمجرد أن بدأنا التصوير والحقيقة وجوده أعطى ثقلًا للمسلسل ومن أهم عوامل نجاحه حيث جسد شخصية اللواء عادل هلال بحرفية شديدة وكان يهتم بأدق التفاصيل".

وأشار الرداد إلى أنَّ "نجاح حق ميت لا يمكن مقارنته بمسلسل "مولد وصاحبه غايب " الذي شارك في بطولته مع هيفاء وهبي وفيفي عبده وعرض في نفس الموسم"، موضحا: "كل مسلسل بيتعمل في وقته يكون له بريق ونكهة لكن أن يتم تصويره ويوضع في العلب ويتأجل تصوير مشاهد منه بالتأكيد هذا سيؤثر على جودته خصوصًا أنَّ شكل الممثلين تغير والصورة تتطور يوم عن يوم وبالتأكيد متطلبات السوق في 2012 تغيرت عن 2015".

 وعن مثله الأعلى في التمثيل، أشار إلى أنَّ "عمر الشريف هو حلم لكل فنان عربي وأتمنى أن أصل إلى عالميته وهو سبب دخولي الفن وحبي للتمثيل فهو ممثل عبقري استطاع إتقان كل الألوان سواء كوميدي أو تراجيدي"، كاشفًا عن تعاقده مع السبكي لبطولة فيلم سينمائي ويبحث الآن عن فكرة يقدمها خلال الأيام المقبلة.

View on yeslibya.net

أخبار ذات صلة

رانيا يوسف تؤكّد أنها تربت بشكل منفتح ولا ترتبط…
أشرف زكي يشكر زوجته روجينا لمساندتها ودعمها له في…
حلا شيحة تُؤكِّد أنّها عاتبت والدتها وعُمرها في "ويكيبيديا"…
عبير صبري تؤكِّد خوفها مِن غضب زوجها وتصف يسرا…
ليلى علوي توضِّح أنّ يوسف شاهين مدرسة و"المصير" يُلائم…

اخر الاخبار

"النواب الليبي" يُرحب بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق النار
عقيلة يكشف آلية تشكيل المجلس الرئاسي الجديد
الخارجية الأميركية تدعو إلى وقف التصعيد وإطلاق النار في…
وقف عملية إجلاء الليبيين العالقين فى تركيا لحين عودة…

فن وموسيقى

هند صبري تُعلق على قضية الشاب المصري الذي تحرش…
نيللي كريم ترد على اتهامات تشبيه "بـ100 وش" بفيلم…
هاني شاكر يتمنَّى أن يكون المصريين "أكثر رقة" ويؤكّد…
أمينة خليل تُؤكّد أنّها لم تخَف مِن طرح القضايا…

أخبار النجوم

التونسية درة تؤكد أن طموحاتها الفنية أكبر مما حققته…
لوسي تكشف سبب غيابها عن موسم الدراما الرمضانية هذا…
فرح المهدي تؤكد أن دورها في "ورود ملونة" حقق…
ليندا بيطار تقدم مجموعة من الأغنيات السورية وتكشف عن…

رياضة

كورونا تؤخر التحاق أكرم الزوي بالفيصلي الأردني
إغلاق الحدود يحرم المحترفين الليبيين الالتحاق بأنديتهم
الهريش يشيد بمعاملة الجزائريين ويأمل استئناف الدوري قريبًا
الاتحاد الليبي لكرة القدم يدرس إقامة دوري جديد

صحة وتغذية

أطعمة تُخلصك من اضطراب المعدة والإسهال تعرف عليها
أسباب تجعلك تُدخل "شاي شاغا" في نظامك الغذائي
طبيب يعلن عن أكثر الخرافات المتعلقة الشاي
حالات الإصابة بـ"كورونا" في أفريقيا تُسجل مستوى جديد

الأخبار الأكثر قراءة